ليبيا الان

السبت، 7 مارس 2015

قوات حرس المنشآت النفطية تستعيد السيطرة على حقل “الغاني” النفطي

قوات حرس المنشآت النفطية تستعيد السيطرة على حقل “الغاني” النفطي

2015-03-07

الرصيفة الأخبارية:رويترز -قال مسؤول في حرس المنشآت النفطية الليبية إن مسلحين متشددين هاجموا حقل الغاني النفطي أمس الجمعة وقتلوا 8 حراس وقطعوا رؤوس بعضهم قبل أن تتمكن القوات المحلية من استعادة السيطرة على الحقل.


وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس إن مسلحين مجهولين هاجموا حقل الغاني من الشمال أمس الجمعة مما أدى إلى وقوع “أضرار جسيمة” دون الإدلاء بتفاصيل أخرى.


وقال جهاز حرس المنشآت النفطية المتحالف مع حكومة الثني أمس الجمعة إنه استعاد السيطرة على حقل الغاني بعد الهجوم الذي أسفر عن قتل ما لا يقل عن 11 حارساً.


وقال المسؤول الأمني على الحاسي إن القوات استعادت السيطرة على حقل الغاني النفطي من المتشددين.


وأضاف أن العديد من القتلى قطعت رؤوسهم.


وأضاف إن القوات تسيطر الآن أيضاً على حقول نفط المبروك والباهي والظهرة في حوض سرت والتي أشارت تقارير إلى أن متشددين هاجموها في الأسبوع الماضي.


وقال الحاسي إن القوات استعادت السيطرة على حقل نفط الغاني من المتشددين. وأضاف أنه من المؤسف أن ثمانية أفراد من القوات لاقوا حتفهم. وعقدت الفصائل المتنافسة الأسبوع الماضي محادثات تدعمها الأمم المتحدة بالمغرب في إطار جهود لتشكيل حكومة موحدة وإنهاء الصراع الذي يخشى مسؤولون غربيون أن يتحول إلى حرب أهلية شاملة.


لكن الغارات الجوية على أهداف منافسة تصاعدت قبل ثلاثة أيام من المحادثات في المغرب ولم تسفر جولات سابقة من المحادثات عن تقدم ملموس يذكر.


وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص برناردينو ليون بعد اجتماعات في المغرب مع الجانبين “إنها عملية صعبة. إنها لن تعطي إجابات خلال ساعات أو حتى أيام.


وفي الشهر الماضي قتل مسلحون 12 شخصاً جنوبي سرت بينهم فلبينيان وغانيان بعد اقتحام حقل نفطي ناء. وقال مسؤولون إن معظم الضحايا قطعت رؤوسهم أو أطلق عليهم الرصاص.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق