ليبيا الان

الاثنين، 9 نوفمبر 2015

صنع الله: هناك تأييد دولي لوحدة مؤسسة النفط

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس مصطفى صنع الله، أن المجتمع الدولي وشركاء ليبيا في قطاع النفط يؤيدون بقاء المؤسسة "موحدة".وتابع صنع الله في تصريحات لوكالة رويترز أمس الأحد، أن شركائنا بالمجتمع الدولي يرفضون محاولات الحكومة المعترف بها دولياً، في إشارة إلى حكومة عبد الله الثني، لإنشاء نظام موازٍ لإيرادات الخام.وأوضح الناطق باسم المؤسسة محمد الحراري لأجواء نت اليوم الإثنين، أن في ليبيا مؤسسة نفط واحدة مقرها بطرابلس وهي المعترف بها دولياً، وتعمل بكل حيادية ولا تتبع لأي طرف وهي خارج التجاذبات السياسية الدائرة حالياً، مضيفاً أن المؤسسة تعمل على توفير الوقود والمحروقات لجميع المدن الليبية.وحول معدلات إنتاج النفط، قال صنع الله إن الإنتاج حالياً يصل إلى 415 ألف برميل يومياً، فيما الصادرات ما بين 320 و 330 ألف برميل يومياً، مشيراً إلى أن معظم الإنتاج من شركة الخليج العربي، وشركة سرت للنفط، وشركة مليتة للنفط والغاز، إضافة إلى حقل بحري.وبين رئيس المؤسسة أن مفاوضات إعادة تشغيل حقل الشرارة المغلق منذ عام في مراحلها النهائية، إضافة إلى استمرار مفاوضات استئناف العمل في حقل الفيل، لافتاً أنه في حالة إعادة تشغيل الحقلين سيرتفع الإنتاج إلى 450 ألف برميل يومياً.وكان حرس المنشآت النفطية الفرع الأوسط، قد أوقف مطلع الشهر الجاري تصدير النفط من ميناء الزويتينة النفطي الواقع تحت سيطرته، بعد اعتماد الأوراق الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الأزمة بالبيضاء.مصدر الصورة: الموقع الإلكتروني للمؤسسة الوطنية للنفط. تابعوا جميع اخبار ليبيا اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق