الاثنين، 13 أبريل 2015

استهداف مبني السفارة المغربية بطرابلس بقذيفتي “آر بي جي”

استهداف مبني السفارة المغربية بطرابلس بقذيفتي “آر بي جي”

2015-04-13

الرصيفة الاخبارية:وكالات -أطلق مجهولون قذيفتي “آر بي جي” على مقر السفارة المغربية، وسط العاصمة الليبية، طرابلس، دون خسائر بشرية، بحسب شهود عيان.


وقال شهود عيان لـــ “الرصيفة الاخبارية” إنهم سمعوا دوي انفجارين متتابعين بمقر السفارة المغربية تبين فيما بعد أنهم قذيفتا “آر بي جي” استهدفتا المقر المتواجد بحي بن عاشور بطرابلس.


وبحسب ذات المصدر فإن النيران مشتعلة بالأجزاء الأمامية لمقر السفارة، فضلا عن تدمير واجهة أسوار المقر.


وقال سكان محليون من شارع الظل بمنطقة بن عاشور، حيث مقر السفارة، إن سيارة مسرعة توقفت بالقرب من السفارة وترجل منها اثنان ملثمان وأطلقا عدة قنابل بأسلحة أر بي جي.


وأكد الأهالي عدم وقوع أي إصابات بشرية بسبب إغلاق السفارة وإخلائها من موظفيها منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة.


وأفاد مدير الأمن الدبلوماسي بوزارة الداخلية العقيد ” مبروك أبظهير”، بأن الانفجار تسبب في اضرار بالواجهة الأمامية للسفارة ، ولم يسفر عن أضرار بشرية نظرا لخلو المبنى .


وأشار” ابوظهير” إلى أنه تم إتخاذ كافة التدابير والإجراءت الأمنية للتعرف على هوية منفذي الانفجار للسفارة المغربية الواقعة بمنطقة بن عاشور بطرابلس .


من جهته ذكر بعض سكان المنطقة إن الانفجار الحق اضرارا في مبنى سكني مجاور لمبنى السفارة .


شار إلى أن العاصمة شهدت فجر يوم الأحد عملية أخرى تبناها تنظيم داعش في وقت لاحق استهدفت مقر سفارة كوريا الجنوبية بمنطقة السياحية أسفرت عن مقتل اثنين ليبيين من حراسات السفارة وجرح ثالث


السفارة المغربية طرابلس 02






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق