مقتل حارسين بهجوم على سفارة كوريا الجنوبية بطرابلس
2015-04-12
الرصيفة الاخبارية:وكالات - شنت مجموعة من المسلحين هجوما اليوم (الأحد) على سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس، مما أدى إلى مقت لحارسين كما أوردت وكالة أنباء «يونهاب».
وأضافت الوكالة نقلا عن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن المهاجمين فتحوا النار على السفارة من سيارة كانوا على متنها. وأكد المسؤول أنه لم يقع أي ضحايا كوريين جنوبيين فيما تعذر الاتصال بالوزارة على الفور.
وقال خالد الفقيه، المتحدث باسم غرفة تأمين العاصمة طرابلس، التابعة لوزارة داخليةفي حكومة طرابلس، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة خاصة أطلقوا النار على حراسات بوابة السفارة الكورية فجر اليوم.
وأوضح الفقيه في تصريح صحفي أن “اثنين من عناصر الحراسات التابعين لجهاز الحرس الدبلوماسي (يتبع وزارة الداخلية) قتلا وجرح آخر لا يزال يتلقى العلاج بمستشفى طرابلس.
وأضاف أن “السفارة خالية من موظفيها منذ أشهر ولا يتواجد بها أحد”، وعن هوية المهاجمين قال إن “التحقيقات لم تسفر عن شيء حتى الآن (الساعة 12:10 ت.غ.)”.
يشار إلى أن طرابلس شهدت عدة حوادث مشابهة خلال نهاية العام الماضي منها اعتداءات على السفارات المصرية والإماراتية والجزائرية والإيرانية.
تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق