الخميس، 18 يونيو 2015

بلدي بنغازي يفتتح عيادة للأمراض النفسية

افتتح عميد بلدية بنغازي عمر البرعصي، أمس الأربعاء، عيادة للأمراض النفسية في مستشفى خالد بن الوليد بمنطقة الماجوري ببنغازي، بحضور مدير عام مستشفى الأمراض النفسية رمضان سالم ومدير الخدمات الطبية أحمد الصديق.وقال عميد البلدية عمر البرعصي: إن المقر الذي يُؤوى المرضى النفسيين هو عبارة عن مدرسة يوجد بها أكثر من 200 مريض نفسي، وإن مستشفى الأمراض النفسية بالماجوري هو لمعالجة المرضى و إعطاءهم الدواء من الصيدلية التابعة له.وطالب البرعصي رئاسة حكومة الأزمة ووزارة الصحة بدعم قطاع الصحة في بنغازي، وتوفير مقر خاص لعيادة الأمراض النفسية، وعدم ترك المرضى النفسيين في المدرسة، مشيرا إلى أنه أرسل أكثر من مراسلة إلى رئاسة الحكومة أوضح فيها معاناة المرضى من عدم وجود مقر مجهز لهم.وفي سياق متصل، افتتح وزير الصحة بحكومة الأزمة رضا العوكلي يوم الثلاثاء الماضي، العيادة المجمعة في منطقة الكيش ببنغازي بحضور مدير العيادة عز الدين الحبوني، وعميد بلدية بنغازي عمر البرعصي وأعضاء من المجلس البلدي بالمدينة.يشار إلى أن المستشفيات والمراكز الطبية بمدينة بنغازي تعاني من نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية، ونقص في الأطقم الطبية، التي لا تقدر على الوصول إلى عملها نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة في المدينة منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي. مصدر الصورة: صفحة مستشفى الهواري العام على فيسبوك.

تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق