الأربعاء، 17 يونيو 2015

مطار تمنهنت يستقبل أول رحلة ركاب مدنية

هبطت على أرض مطار تمنهنت أول طائرة في رحلة مدنية من طرابلس إلى تمنهنت لتُعلن افتتاحه ليكون مطارا مدنيا رسميا في الجنوب.وهبطت الطائرة التابعة للخطوط الإفريقية وعلى متنها مسؤولون من حكومة الإنقاذ وممثلون عن شركة الخطوط الإفريقية، وأعضاء من لجان الأعيان والحكماء بالجنوب.وقال عميد بلدية وادي البوانيس المكلف محمد علي الهادي لأجواء نت: إن افتتاح مطار تمنهنت يخفف على مواطني الجنوب معاناتهم خاصة مع مرور أكثر من عام على إغلاق مطار سبها، وأوضح أن مطار تمنهنت جاهز بنسبة 80% لاستقبال الرحلات المحلية والدولية.وأضاف الهادي أن طول مهبط المطار بلغ 3600 متر، ويعد الأطول بين مهابط المنطقة الجنوبية، مؤكدا قدرة المطار على استيعاب أعداد كبيرة من المسافرين بعد أن أُعدت كل  صالات الاستقبال في المطار، وأشار إلى أن شركات الخطوط الجوية ستبدأ في وضع جداول رحلاتها خلال الأيام المقبلة. يذكر أن مطار سبها أغلق منذ التاسع من يناير عام 2014 على خلفية اشتباكات مسلحة دارت في محيطه.

تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق