
كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الإنقاذ الوطني أن أكثر من 20 ألف شخص بلا أرقام وطنية، يستفيدون من المحافظ الاستثمارية.وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية سميرة الفرجاني لأجواء نت: إنهم ضبطوا هذه الأعداد خلال مسح ميداني قامت به لجنة مكلفة من الوزارة المدة الماضية، وأضافت أنه "من المحتمل أن يكون من بين هؤلاء أجانب، ومواطنون دون السن القانونية".وأضافت الفرجاني في تصريحها أن اللجنة ضبطت نحو 98 شخصا آخرين من المستفيدين من المحافظ، يعملون بمؤسسات حكومية، وهذا لا يسمح لهم بأن يكونوا ضمن المستفيدين منها.ونفت الفرجاني الأنباء المتداولة حول عزم الوزارة رفع قيمة مرتبات أصحاب المعاشات الأساسية، مبينة أنه ليس بإمكان الوزارة رفعها حاليا؛ لتراكم ديونها لدى الخزانة العامة والتي بلغت 6 مليارات دينار ليبي.وكانت الفرجاني قد عقدت مؤتمرا صحفيا في طرابلس، الخميس الماضي، وقفت خلاله على العراقيل التي تواجه الوزارة، والجهود التي تُبذل لتجاوزها.
تابعوا جميع
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق