
أجلت المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعها المزمع عقده مطلع شهر سبتمبر إلى السادس عشر من الشهر نفسه.وأخطرت المؤسسة في خطابها الشركات المدعوة لهذا الاجتماع أن مكان عقد الاجتماع سيكون مالطا بدلاً من دبي؛ بسبب صعوبة حصول الشركات الأجنبية والموظفين على تأشيرة دخول لدبي.وعقد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الإنقاذ مصطفى صنع الله ومحافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير، اجتماعات مع 26 شركة نفطية على مدى ثلاثة أيام في لندن أواخر أغسطس، ومن بينها بي.بي البريطانية، وإكسون موبيل الأمريكية، وأو.إم.في، وموتور أويل هيلاس، وهيلينك بتروليوم، وفيتول.وكانت حكومة الأزمة أبلغت في مارس الماضي شركات النفط العاملة في ليبيا، بأن تقوم بدفع الأموال من خلال حساب بنكي جديد في دبي يحل محل نظام الدفع المتعارف عليه منذ عقود مع المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، لكن الشركات النفطية تفادت ذلك نظراً لمخاوف قانونية، حسب ما ذكرت رويترز.يذكر أن حكومة الأزمة عيّنت في نوفمبر من العام الماضي مسؤولا من جانبها ليرأس المؤسسة الوطنية للنفط؛ فيما احتفظت حكومة الإنقاذ بمصطفى صنع الله رئيساً للمؤسسة.
تابعوا جميع
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق