خطف اثنين من موظفي سفارة صربيا في ليبيا
2015-11-09
الرصيفة الإخبارية:وكالات -أعلنت وزارة الخارجية الصربية، الأحد، أن اثنين من موظفي سفارة صربيا في مدينة صبراتة تعرضا للخطف من قبل مجهولين، وأصابة سائق ليبي متعاون مع السفارة برصاصة .
وقالت الوزارة، في بيان، إن الموظفين، وأحدهما امرأة، خطفا صباح الأحد، من قبل مجموعة مسلحين ملثمين قرب مدينة صبراتة.
وقالت وزارة الخارجية الصربية إن الاثنين هما سلاديانا ستانكوفيتش وهي مسؤولة اتصالات وجوفيكا ستيبيتش وهو سائق.
وقال التلفزيون الصربي نقلا عن مصادر إن السفير أوليفر بوتيزيكا كان ضمن الموكب لكنه لم يصب بسوء. وأضاف أن رئيس الوزراء الكسندر فوتشيتش تحدث إلى مسؤولين ليبيين ونقل عنه قوله إنه “يتوقع نتيجة إيجابية خلال الساعات الثماني والأربعين القادمة.”
وأكد مصدر أمني ليبي نجاة السفير وقال إن المركبة التي كانت تقل الموظفين المخطوفين أوقفها مسلحون في سيارتين.
يشار إلى أن الميليشيات المنتشرة في مناطق عدة بليبيا دأبت على خطف رعايا أجانب، في محاولة للضغط على حكومات بلادهم.
وغادر معظم الدبلوماسيين والرعايا الأجانب طرابلس بعد أن سيطر فصيل يسمى فجر ليبيا على العاصمة العام الماضي وأعلن حكومة من جانب واحد وأعاد البرلمان القديم المعروف باسم المؤتمر الوطني العام.
ومنذ الإطاحة بنظام الوعيم الليبي الراحل معمر القذافي عام من قبل حلف الناتو2011، تغرق ليبيا في دوامة من الفوضى ناجمة عن الميليشيات التي صنف البرلمان بعضها إرهابية.
وتسيطر على العاصمة طرابلس ميليشيا فجر ليبيا المتحالف مع المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، في حين تخضع سرت ومناطق أخرى لسيطرة داعش.
وتحاول الحكومة والجيش بسط سلطة الدولة والتصدي للجماعات المتشددة، إلا أنها تواجه عراقيل عدة أبرزها حظر التسليح المفروض من مجلس الأمن.
تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق