السبت، 19 ديسمبر 2015

الجيش الليبي: يكشف حقيقة تواجد الجنود الأميركيين بقاعدة الوطية

الجيش الليبي: يكشف حقيقة تواجد الجنود الأميركيين بقاعدة الوطية

2015-12-19
الرصيفة الإخبارية:وكالات -أعلن الجيش الليبي أن العسكريين الأميركيين الذين نزلوا في قاعدة الوطية الجوية أقصى غربي البلاد ثم غادروا سريعا، هم أفراد فريق تعاقد معهم لتدريب سرية عسكرية تابعة لقوات الصاعقة.

وقالت الكتيبة 22 صاعقة التابعة للقوات الخاصة برئاسة اركان القوات المسلحة في بيان، الجمعة، إن الجيش تعاقد بداية عام 2012 مع فريق تدريب من القوات الخاصة الأميركية في إطار “إعادة تنظيم الجيش الليبي وتطويره”، مشيرا إلى توقف البرنامج بعد عام ونصف بسبب القتال في طرابلس، واستكماله مؤخرا.

وفسر البيان سبب مغادرة القوة الأميركية بمحاولة احتجازهم من إحدى الميليشيات “بحجة أنه ليس لديهم علم بنزول الطائرة” التي تقلهم، وتابع البيان: “رفض المدربون الخروج من القاعدة وأصروا على الرجوع من حيث أتوا، وتم إرسال طائرة لإخلائهم”.

والواقعة المذكورة حدثت صباح الاثنين، عندما حطت طائرة عسكرية أميركية على متنها 20 عسكريا في قاعدة الوطية التابعة للجيش الليبي، ثم مغادرتهم البلاد “دون مشاكل”.

التدوينة الجيش الليبي: يكشف حقيقة تواجد الجنود الأميركيين بقاعدة الوطية ظهرت أولاً على الرصيفة الاخبارية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق