
أوصى المشاركون في المؤتمر الثاني لعلوم البيئة المقام في زليتن، بضرورة وضع استراتيجيات لمواجهة العجز المائي المتوقع، وتطوير آليات للاستفادة من إعادة استخدام المياه.وتضمن البيان الختامي للمؤتمر - الذي نظمته كلية الموارد البحرية بالجامعة الأسمرية الإسلامية واستمر ثلاثة أيام - توصيات بتفعيل القوانين البيئية، وإلزام المؤسسات الصناعية باستخدام التقنيات الصديقة للبيئة، وإنشاء الجمعية الليبية لعلوم البيئة، وتفعيل دور الهيئة العامة للبيئة.وتناول المؤتمر ورقات بحثية ناقشت محاور متنوعة، منها: تغير المناخ، والمنظور الإسلامي للبيئة، والتشريعات والقوانين البيئية من حيث فاعليتها وتطبيقها، كما تضمن جانب الدراسات العملية آليات إعادة تدوير المخلفات وإعادة استخدام المياه.يذكر أن المؤتمر تضمن 72 بحثا و23 ملخصاً حائطياً من أصل 175 بحثاً قدمت للجنة العلمية بالمؤتمر. تابعوا جميع اخبار ليبيا
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق