السبت، 12 مارس 2016

البعثة الأممية تطلب وقف القتال في بنغازي وفتح ممرات آمنة بها

ناشدت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أطراف النزاع في بنغازي وقف إطلاق النار وفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين العالقين بمواقع الاشتباكات في منطقتي قنفودة والقوارشة غرب المدينة. وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا علي الزعتري في بيان له نشر على موقع البعثة الأممية أمس الجمعة: إن البعثة تلقت تقارير تفيد بوجود العديد من الأسر العالقة بمواقع القتال في بنغازي وتحديدًا بمنطقتي قنفودة والقوارشة، حيث تعاني هذه الأسر من غياب الكهرباء والغذاء والإمدادات الطبية. وأضاف الزعتري أنه يجب على جميع الأطراف المتحاربة بالمدينة وقف إطلاق النار وضمان مخرج آمن للمدنيين الراغبين في مغادرة مواقع الصراع، وفتح ممرات إنسانية لتيسير عمل المنظمات الإنسانية، والسماح بتقديم الرعاية الطبية للجرحى، والإخلاء الآمن لهم. وكان مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر قد أعرب عن قلقله في كلمة له أمام مجلس الأمن في جلسته المنعقدة في الـ2 من مارس الجاري، من ورود بعض التقارير التي لم تؤكد بعد، عن قيام من "يقاتلون تحت مسمى جيش ليبيا الوطني" بانتهاكات ضد حقوق الإنسان في بنغازي. مصدر الصورة: موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.  تابعوا جميع اخبار ليبيا اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق