
توقع مدير المكتب الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بحكومة الإنقاذ الوطني رمضان الغضوي العودة إلى إجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية بالطريقة التقليدية٬ عوضا عن الطريقة الإلكترونية. وأوضح الغضوي في تصريح لأجواء نت اليوم الإثنين٬ أن ذلك سيتحقق في حال عدم توفر السيولة المالية في حساب الوزارة، وهذا ما سيضطرها إلى العودة للنظام التقليدي في الامتحانات ٬ على مستوى المكاتب بالمناطق٬ وفق قوله. وناشد الغضوي الجهات المسؤولة الابتعاد عن استخدام الضغوط السياسية على الوزارات والمؤسسات التي لها تأثير مباشر في حياة المواطن٬ مطالبا بصرف الميزانية وتوفير التغطية المالية اللازمة للوزارة٬ لتسهيل الإجراءات. يذكر أن وزارة التربية والتعليم بحكومة الإنقاذ الوطني أجّلت امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية إلى ما بعد عطلة عيد الفطر المبارك في الـ17 من يوليو القادم٬ وكان الموعد السابق لإقامتها منتصف شهر يونيو. وكان المؤتمر الوطني العام قد أكد في مطلع الشهر الجاري٬ أن تجميد حسابات حكومة الإنقاذ الوطني كان له آثار سيئة في احتياجات المواطنين، كتفاقم مشكلة السيولة في المصارف، ونقص السلع الغذائية الأساسية، وتأجيل امتحانات الطلاب. يشار إلى أن مصرف ليبيا المركزي قد جمّد، مطلع أبريل الماضي، حسابات الوزارات والجهات والهيئات الممولة من الخزانة العامة، عدا حسابات الباب الأول المتعلقة بالمرتبات والمزايا، بناء على طلب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني. مصدر الصورة:صفحة وزارة التربية والتعليم على فيسبوك. تابعوا جميع اخبار ليبيا
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق