
استنكرت منظمة مراسلون بلا حدود مصادرة عشرة آلاف نسخة من جريدة الوسط في إحدى البوابات بالمنطقة الشرقية والضغوطات التي تعرض لها موزعوها في مدينة بنغازي، وفق بيان لها اليوم. وقالت مسؤولة مكتب شمال إفريقيا في منظمة مراسلون بلا حدود ياسمين كاشا لأجواء نت: إن عشرة آلاف نسخة من الجريدة كانت في طريقها على دفعتين إلى بنغازي بعد طباعتها في مصر فصادرت نقطة تفتيش في 22 أبريل الدفعة الأولى منها، وفي الـ11 من مايو صودرت الدفعة الثانية.وأضافت كاشا، أن جهة أمنية احتجزت صاحب المحل الذي خزنت فيه نسخ الجريدة في مدينة بنغازي واستجوبته لثلاثة أيام، مشيرة إلى أن هذه التهديدات تسببت في إبلاغ المكلّف بتوزيع الجريدة في المنطقة الغربية هيئة تحريرها بأنه لن يتسنّى له مواصلة تعاونه معهم.وكان الموقع الإلكتروني لجريدة الوسط قد نشر في الـ25 من أبريل الماضي أن مصادرة الجريدة جاء بالتزامن مع بث برنامج في قناة "ليبيا الرسمية" التابعة لهيئة الإعلام بالحكومة المؤقتة خصص للهجوم على الجريدة، والتحريض ضدّها، وفق موقع الوسط.وكانت ليبيا قد حلت في المركز الـ164 بتصنيف 2016 لحرية الصحافة الذي نشرته مراسلون بلا حدود. تابعوا جميع اخبار ليبيا
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق