السراج يصدر قراراً بإنشاء الحرس الرئاسي ومقره طرابلس
2016-05-10
الرصيفة الإخبارية:وكالات – أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عن إنشاء جهاز الحرس الرئاسي ، تابع للقائد الأعلى للجيش ويتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية.
ووفقاً القرار الذي أصدره ، أمس الاثنين، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، قراراً بإنشاء الحرس الرئاسي، يتكون من وحدات الجيش والشرطة الذين يتم اختيارهم وإعادة تبعيتهم من مختلف الوحدات وكذلك الراغبين بالإلتحاق للخدمة بصفوفه من مختلف المدن الليبية.
وأوضح القرار رقم “2” لسنة 2016، تشكيل حرس رئاسي مستقل مالياً وإدارياً، يتولى تأمين المقرات الرئاسية والسيادية في الدولة، بالإضافة إلى تأمين وحراسة أعضاء المجلس الرئاسي وكبار زوار الدولة.
كما يتولى الجهاز الجديد تأمين وحراسة الأهداف الحيوية بما فيها منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية.
وأشار القرار إلى أن مقر الحرس الرئاسي هو مدينة طرابلس وشرط أن يتولى إمرة الحرس الرئاسي ضابط لايقل عن رتبة عقيد.
التدوينة السراج يصدر قراراً بإنشاء الحرس الرئاسي ومقره طرابلس ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.
تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان
0 التعليقات:
إرسال تعليق