الأربعاء، 15 يونيو 2016

مالية المؤقتة تحول مرتبات مايو ويونيو إلى جهات عمل

أعلنت وزارة المالية في الحكومة المؤقتة شروعها في إحالة المخصصات المالية لمرتبات الموظفين عن شهري مايو ويونيو لهذا العام، إلى الجهات التي يعملون فيها، بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء. وأضافت الوزارة في بيان مشترك بينها وبين مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء، اليوم الأربعاء، أن المصرف وفر التمويل والتغطية المالية اللازمة، مشيرا إلى أن قيمة المرتبات التي صرفها مركزي البيضاء إلى تاريخ هذا البيان بلغت أكثر من خمسة مليارات دينار. وقال مساعد محافظ مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء إدريس الأحيمر لأجواء نت: إن المصرف يعمل على صرف مرتبات العاملين في القطاعات العامة بالمنطقة الشرقية وبعض المناطق في الجبل الغربي منذ يناير 2015، موضحا أن العاملين في الإدارات المركزية هم فقط من يتسلمون مرتباتهم عن طريق إداراتهم بطرابلس. وأوضح الأحيمر أن وزارة المالية في الحكومة المؤقتة أفادت المصرف بأن كل المؤسسات التي يصرف لها مركزي البيضاء مرتبات موظفيها لا تصلها أي مرتبات من مركزي طرابلس. من جانب آخر، قال مدير المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي بطرابلس عصام العول لأجواء نت: إن مركزي طرابلس هو من يوزع مرتبات العاملين في كل القطاعات على مستوى ليبيا، مؤكدا عدم تكرار صرف أي مرتبات، ومشيرا إلى أنهم يصرفون المرتبات وفق منظومة الرقم الوطني. يشار إلى أن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أعلن، مطلع هذا الشهر، شروعه في صرف مرتبات شهر أبريل للعام الجاري لكل قطاعات الدولة. مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا المركزي البيضاء على فيسبوك. تابعوا جميع اخبار ليبيا اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق