ليبيا الان

الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

تجدد الأشتباكات في الجنوب الليبي بين الطوارق والتبو وجرح 10 مسلحين

تجدد الأشتباكات في الجنوب الليبي بين الطوارق والتبو وجرح 10 مسلحين
2015-12-10
الرصيفة الإخبارية:وكالات – جرح ما لا يقل عن عشرة مسلحين تابعين لقبائل الطوارق في تجدد الاشتباكات المسلحة مساء الثلاثاء بين فصيلي الصراع بمدينة أوباري.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحي قبيلة التبو قاموا بهجوم باستخدام المدفعية والأسلحة المتوسطة على مواقع لمسلحي الطوارق بوسط مدينة أوباري.

وعزت المصادر تجدد القتال بين طرفي الصراع الذي يعود إلى أكثر من عام بالمدينة إلى خلاف شخصي بين مقاتلي الطرفين، تصاعد إلى استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكدت مصادر طبية أن أكثر من 10 مسلحين من قبيلة الطوارق وصلوا إلى مستوصف بالمدينة جراء القصف المكثف على مواقعهم.

وعن الأوضاع الحالية قالت المصادر إن مساعي للتهدئة تجري في الوقت الحالي وسط توتر حاد بالمدينة، على خلفية اختراق مسلحي التبو لاتفاق الصلح الموقع بين طرفي الصراع في العاصمة القطرية نهاية الشهر الماضي.

ونشب القتال بين أقوى قبيلتين بالجنوب الليبي، الطوارق والتبو، منذ أكثر من عام على خلفية مساعي قبيلة التبو للسيطرة على مدينة أوباري التي يقطنها الطوارق، والتي تتوفر على عدد من المشاريع الهامة، منها المحطة البخارية الأكبر في الجنوب الليبي، إضافة لاحتواء باطن المدينة على أكبر ثلاث خزانات للنفط، والتي كان نظام القذافي ينوي العمل على مشاريع فيها لاستخراج النفط.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق