
أطلقت حكومة الإنقاذ الوطني سراح خمسة من البحارة الروس الذين كانوا محتجزين في ليبيا بعد استكمال التحقيق معهم وتبرئتهم من المحكمة الليبية من كل التهم التي كانت موجهة إليهم، ورجعوا إلى العاصمة الروسية موسكو صحبة رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل أمس الجمعة. وصحب الغويل وفد وزاري ضم النائب الأول لرئاسة الحكومة عبد المنعم الدالي ووزير الخارجية علي أبوزعكوك وبعض مستشاري الحكومة بدعوة رسمية من الخارجية الروسية. وفي تصريح لأجواء نت أكد الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني اليوم السبت زيارة الوفد الليبي لموسكو وقد عُقد اجتماع موسع بين الجانبين الليبي والروسي بمقر وزارة الخارجية الروسية، ناقشوا خلاله عدة مواضيع، منها الوضع الأمني في ليبيا، ومخرجات حوار الصخيرات، وحوار مالطا الذي شُكلت بموجبه لجان مشتركة بين مجلس النواب والمؤتمر الوطني. واتفق الطرفان على عقد اجتماع آخر موسع يوم الإثنين القادم بالعاصمة الروسية موسكو لاستكمال النقاش حول مواضيع أخرى تهمّ البلدين، ومن المتوقع حضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جلسة الاجتماع القادم، بحسب حكومة الإنقاذ. وكانت قوات خفر السواحل الليبية قد احتجزت سفينة تحمل علم روسيا الاتحادية بالقرب من سواحل زوارة واقتادتها إلى ميناء طرابلس، وقبضت على أفراد طاقم السفينة الاثني عشر، وأحالت أوراقهم إلى مكتب النائب العام للاشتباه بشروعهم في تحميل الوقود من ليبيا بطريقة غير قانونية. تابعوا جميع اخبار ليبيا
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق