ليبيا الان

السبت، 19 ديسمبر 2015

كتيبة من الزنتان تدفع جنودا أمريكيين لمغادرة ليبيا فور وصولهم

أكدت الكتيبة 22 صاعقة المنضوية تحت القيادة العامة للجيش التابع لمجلس النواب، قيام كتيبة أبى بكر الصديق التابعة للزنتان بطرد فرقة من الجيش الأمريكي فور وصولها إلى قاعة الوطية لغرض تدريب قوات الكتيبة 22.وبيّنت الكتيبة 22 في بيان لها نشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك أمس الجمعة، أنها ليست المرة الأولى التي تدخل فيها فرقة من القوات الأمريكية إلى الأراضي الليبية، فقد سبق لهم القدوم إلى طرابلس عام 2012، وفقاً لاتفاقية عقدتها القوات الأمريكية مع رئاسة الأركان العامة لتدريب قوات من الجيش الليبي آنذاك، لافتة إلى أن عودتهم إلى ليبيا جاءت بطلب من القيادة العامة لإتمام عمليات التدريب.وأضاف البيان أن الفرقة قررت الخروج من ليبيا فور وصولها يوم الإثنين الماضي إلى قاعة الوطية، إثر محاولة أفراد من كتيبة أبى بكر الصديق اقتياد الجنود الأمريكيين إلى الزنتان واحتجازهم هناك، مشيراً إلى أن الفرقة خرجت مخلفة وراءها عددا من تجهيزاتها التي استحال حملها على متن طائرة الإخلاء الصغيرة نسبياً.ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤولين أميركيين أمس الجمعة، أن عناصر في القوات الخاصة الأميركية خرجوا من ليبيا مباشرة بعد وصولهم إليها، دون إحداث أي مشاكل عقب طلب جماعة مسلحة لهم بالرحيل.وأضافت الوكالة نقلا عن مسؤول عسكري في البنتاغون أن الرجال الذين انتشرت صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي بقاعدة الوطية هم جنود أمريكيون فعلا، وأن هؤلاء الجنود أرسلوا إلى ليبيا بموافقة مسؤولين هناك، لغرض تطوير العلاقات وتعزيز التواصل مع نظرائهم في الجيش الوطني الليبي، لافتاً إلى أن هذه ليست الزيارة الأولى إلى ليبيا، رافضاً الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الزيارات السابقة.وتناقلت صفحات من التواصل الاجتماعي الخميس الماضي صوراً لعدد من الرجال تبدو عليهم ملامح غربية يمتشقون أسلحة خفيفة ويرتدون أزياء مدنية، زعماً أنها لجنود أمريكيين وصلوا إلى قاعدة الوطية غرب ليبيا.مصدر الصورة: صفحة القوات المسلحة الليبية على فيسبوك. تابعوا جميع اخبار ليبيا اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق