ليبيا الان

الأحد، 28 يونيو 2015

عبد السلام نصية: «المسودة الرابعة» تحتاج إلى التصويب

11569773451435467019-201506281205966

قال عضو مجلس النواب عبد السلام نصية، إن “مسودة الاتفاق السياسي الرابعة المطروحة للحوار بين الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات المغربية، تحت رعاية الأمم المتحدة، فيها تراجع كبير عن المسودة الثالثة، وتحتاج إلى تصويب وتعديل”.

وأشار في تصريحات إعلامية إلى أن “مجلس النواب اعترض على هذه المسودة ولديه الكثير من الملاحظات الجوهرية التي تمس مشروع بناء الدولة والمسار الديمقراطي، والتي تعود إلى الخلف والمربع الأول الذي تسبب في الإشكال الليبي الحالي”.

وعن مستقبل الحوار الليبي، أوضح أنه “إذا كان العالم والأمم المتحدة جادين لحل الأزمة الليبية، فيجب أن يتم العمل على إيجاد حل يضمن بناء الدولة، أما إذا كانت الأمم المتحدة ودول العالم والدول الكبرى تهدف إلى إدارة الأزمة فقط كما فعلت مع دول أخرى، فإن الوضع سيكون خطيراً جداً، وعلى الليبيين أن يتجهوا إلى الحوار الليبي المحلي الذي بالتأكيد الآن بدأت ملامحه على الأرض وبإمكانه حل المشكلة الليبية”.

وحول هل تبني دول عربية حوار الليبيين يعني تراجع التدخل العسكري العربي؟ قال عضو مجلس النواب الليبي: “خيار القوة العسكرية المشتركة خياراً استراتيجياً للعرب جميعاً لصيانة الأمن القومي العربي الذي لا يتجزأ متى كان هناك تهديد له في أي بقعة عربية”، معرباً عن أمله في نجاح الحوار الليبي.

التدوينة عبد السلام نصية: «المسودة الرابعة» تحتاج إلى التصويب ظهرت أولاً على صحيفة عين ليبيا.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق