ليبيا الان

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

مصرف الوحدة يعلن إعادة تفعيل خدمة الحوالات المالية الفورية موني جرام

أفادت الإدارة العامة لمصرف الوحـــدة – بنغازي أنه سيتم استقبال طلبات الحوالات الفورية الموني قرام ” MoneyGram” بالفروع يوم الخميس الموافق 22/ من سبتمبر الجاري .

وذكر المصدر في بيانه أن الحد الأقصى للحوالة الواحدة في اليوم وحوالتين في الشهر كل حسب فرعه، وأن سداد قيمة الحوالة سيكون نقدا، على أن تكون صلة القرابة من الدرجة الأولى .

وأوضح المصرف أن الشروط المنظمة والمستندات المطلوبة لخدمة الحوالات ستكون مقتصرة فقط على زبائن المصرف فقط وعن طريق الحساب الجاري ويكون طالب التحويل هو نفسه صاحب الحساب.

وأضاف أن قيمة الحوالة لا تتجاوز 1000 دولار فقط، وأن عدد التحويلات حوالة واحدة في اليوم ولا تتجاوز حوالتين في الشهر حسب منشور مصرف ليبيا، وقيمة المخصصات المصرح بها للفرد من العملة الأجنبية في حدود 5000 دولار أمريكي في السنة سواء كانت علي هيأة حوالات أو بطاقات أو مجزأة بينهما ويتم مراقبة ذلك من خلال المنظومة المعدة من قبل مصرف ليبيا المركزي وعن طريق الرقم الوطني.

وبيّن المصرف في بيانه أن دفع قيمة المعادل بالدينار الليبي للحوالات يجب ان يكون نقدا، ولا يجوز تغير اسم المرسل أو المستفيد بعد إرسال الحوالة وتقتصر على التعديل فقط حسب النموذج المعد لذلك.

وذكرت إدارة المصرف أنه عند طلب ترجيع أي حوالة ترجع بسعر صرف يوم التحويل، ولا يجوز كشف رصيد أي حساب بقيمة الحوالة أو جزء منها .

ونبّهت الإدارة أنه يجب أن يكون المستفيد من الحوالة صاحب الحساب الجاري نفسه أو أحد الاقارب من الدرجة الأولي علي أن يتم إحضار المستندات الشخصية اللازمة للاستدلال بصلة القرابة بحيث يكون الأخ أو الأخت أو الأب أو الأم أو الزوجة أو أحد الأبناء وللمصرف حق رفض طلب الحوالة في حالة ثبوت عكس ذلك مع عدم الالتزام بتسييل قيمة الحوالة نقداً.

التدوينة مصرف الوحدة يعلن إعادة تفعيل خدمة الحوالات المالية الفورية موني جرام ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق