ليبيا الان

السبت، 1 أبريل 2017

التسجيل الالكتروني لاداء فريضة الحج ليبيا لموسم 2017 ميلادي

أعلنت لجنة رعاية موسم الحج التابعة لحكومة الوفاق عن بدء التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج للموسم 1438هـ، وذلك بداية من يوم الأربعاء الموافق 26 . مارس و إلى غاية يوم الخميس 13 أبريل من نفس السنة

. وقدد حددت اللجنة، في بيان صادر، شروطا للمتقدم من بينها “أن يكون المتقدم لأداء الفريضة من مواطني الدولة الليبية” وأن “لايقل عمره عن 40 سنة ويستثنى المرافق من هذا الشرط” وأن “يكون قادرا صحيا ومثبتا ذلك بشهادة صحية معتمدة” وأن “يقبل السفر والإقامة وفقا لما تقتضيه الإجراءات اللازمة” وأن “لا يتم تسجيل النساء إلا برفقة محرم” وأنه “يتم دفع رسوم تكاليف الحج بموجب صك مصدق”، مضيفة أن القرعة ستجرى يوم 30 أبريل القادم.

للتسجيل لآداء فريضة الحج 2017

اضغط هنا
شروط وضوابط التسجيل

شروط وضوابط المتقدمين للحج هذا العام 1438 هـ – 2017 ميلادية

الشروط والضوابط العامة لأداء فريضة الحج الآتية :ـ

1. أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج ليبي الجنسية ومن مواطني الدولة الليبية .

2. ألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج لمدة خمس سنوات .

3. ألا يقل عمر المتقدم لأداء فريضة الحج عن أربعين سنة ميلادية ،ويستثني من هذا الشرط الزوجة المرافقة لزوجها ،والمرافق لأحد والدية علي أن لا يقل عمر المرافق عن خمس وعشرين سنة ميلادية.

4. أن يكون متحصلا علي جواز سفر الكتروني ساري الصلاحية، أو يتعهد من وقعت عليه القرعة ضرورة استخراج جواز سفر جديد (مقروؤ الياُ) في مدة لا تتجاوز 20 عشرون يوماً من تاريخ إجراء القرعة.

5. أن يكون قادرا صحيا علي أداء فريضة الحج مثبتا ذلك بشهادة صحية معتمدة من جهة الاختصاص .

6. أن يقبل السفر والإقامة وفقا لما تقتضيه الإجراءات اللازمة لبرنامج المجموعات الإشرافية.

7. أن يكون مسجلا لأداء فريضة الحج لهذا العام حسب إعلان تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج ،وان يكون من بين من وقع عليهم الاختيار وفق إجراءات القرعة ، ويكون بمكان الإقامة حسب السجل المدني.

8. لا يتم استبدال أي من الذين تم اختيارهم لأداء فريضة الحج وحالت ظروفهم دون إتمام إجراءات السفر إلا لأحد الوالدين فقط ، مع أخذ في الاعتبار إجراءات القرعة بالطريقة الفردية للمحلات التي تكون حصتها حاج واحد .

9. أن يدفع رسوم تكلفة الحج بموجب صك مصدق من أحد المصارف العاملة بدولة ليبيا باسم الهيئة العامة لشؤون الحج و العمرة .

 

التدوينة التسجيل الالكتروني لاداء فريضة الحج ليبيا لموسم 2017 ميلادي ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق