ليبيا الان

الأربعاء، 25 فبراير 2015

بيلغيتش: قرار إخراج الشركات التركية من ليبيا لا قيمة له

3ee7066ab1197df1ebb3adce95967a7e


قال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية “تانجو بيلغيتش” انه لا قيمة للأخبار التي أوردتها الصحافة الليبية بشأن القرار الذي اتخذته حكومة الثني والقاضي بإخراج الشركات التركية من ليبيا، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الأزمة الأمنية والسياسية التي تشهدها ‫‏ليبيا‬ والنقاشات الدائرة حول الشرعية هناك.


واضاف بيلغيتش إن قيام الحكومة المؤقتة، باعتبارها إحدى الأطراف التي عليها أن تسعى إلى إحلال السلام والاستقرار في ليبيا، وأن تعمل من أجل أن ينعم الشعب الليبي بالتنمية والازدهار، باستهداف الشركات االتركية التي تعمل من أجل تحقيق التنمية في ليبيا لما فيه مصلحة الشعب الليبي، أمر يدعو إلى التفكير. وجلي للعيان أن هذه المقاربة لا تنسجم مع ما يكنّه الشعب الليبي من مشاعر وأحاسيس تجاه تركيا.


واشار بيلغيتش انه على كل الاحوال سيتم متابعة المواضيع المتعلقة بحماية حقوق تركيا ومواطنيها، وتحصيل مستحقات الشركات التركية، والتعويض عن الخسائر والأضرار، لدى السلطات الليبية، وذلك كله وفقا لما نصت عليها الاتفاقيات والعقود المبرمة.


واكد بيلغيتش علي مواصلة تركيا دعم عملية الحوار التي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة لإيجاد حل للأزمة الليبية. داعيا في الوقت ذاته كافة الأطراف الليبية إلى المساهمة الفعالة في هذه العملية. كما أن ابتعاد الأطراف الثالثة عن الأعمال والمواقف الضارة بعملية الحوار هذه، وعدم تدخلهم في ليبيا، يكتسب أهمية كبيرة لجهة إرساء الأمن والاستقرار والازدهار في ليبيا،وفق تعبيره.


التدوينة بيلغيتش: قرار إخراج الشركات التركية من ليبيا لا قيمة له ظهرت أولاً على عين ليبيا.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق