ليبيا الان

الخميس، 12 مايو 2016

مؤسسة النفط في طرابلس تؤكد استمرار منع التصدير من الحريقة

نفت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس صحة ما ورد في بيان رئيس مؤسسة النفط في بنغازي عبد السلام البدري٬ بشأن استمرار تصدير النفط الخام من مرسى الحريقة. وأكد المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس محمد الحراري٬ أن المبروك سلطان - وهو أحد مسؤولي قطاع النفط التابعين للحكومة المؤقتة - كان قد أصدر تعليمات لشركة الخليج العربي للنفط٬ بمنع تحميل سفينة تابعة لمؤسسة النفط في طرابلس. وأوضحت مؤسسة النفط في طرابلس، في بيان لها اليوم الخميس٬ أن إيقاف التصدير من مرسى الحريقة النفطي٬ سيؤدي إلى توقف الإيرادات الداخلة لمصرف ليبيا المركزي٬ مضيفا أن صادرات مرسى الحريقة تمثل قرابة ثلاثة أرباع إنتاج ليبيا الحالي من النفط. وبيّن البيان أن إيقاف التصدير سيؤثر على سعر صرف الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية٬ ويزيد من النقص في المحروقات والأغذية والأدوية٬ وأن فترات طرح أحمال الكهرباء قد تزداد٬ بحسب البيان. يُذكر أن سفينة تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس٬ قد مُنعت من تحميل النفط في مرسى الحريقة النفطي٬ وما زالت موجودة في المرسى في انتظار تحميلها، كما ألغيت شحنتان أخريان ضمن جدول شهر مايو للتصدير لمؤسسة النفط في طرابلس٬ بحسب البيان.  تابعوا جميع اخبار ليبيا اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق