ليبيا الان

الخميس، 12 مايو 2016

حوار حول أزمة التمريض بزليتن في اليوم العالمي للمهنة

ناقش عدد من الممرضين مع إدارة مستشفى زليتن وقسم التمريض بإدارة المعهد العالي للمهن الشاملة سبل حل مشكلة نقص الممرضين بالمؤسسات الصحية بالمدينة، وذلك ضمن احتفاليتهم بإحياء اليوم العالمي للتمريض صباح اليوم. وقال رئيس قسم التمريض بالمعهد سالم الجطلاوي: إننا بصدد تخريج دفعة من أربعين ممرضا، لتخفيف مشكلة النقص الشديد في الممرضين بالمستشفى. من جانبه أوضح مدير إدارة التمريض بالمستشفى جمعة ابديوي، أن المشكلة أصبحت أكثر وضوحا بعد أن قدّم كثير من الممرضين الأجانب استقالاتهم؛ نتيجة تردي الأوضاع الأمنية، ابتداء من منتصف 2014. وكحلول مؤقتة للمشكلة قال ابديوي: إنهم استعانوا بالمسعفات الطبيات، إضافة إلى التعاقد اليومي مع بعض الممرضين من خارج المدينة لسد الثغرات ببعض الأقسام، مبينا أن 25 ممرضا أجنبيا قد بقوا من أصل 200 كانوا موجودين في مطلع 2014. وكانت الجامعة الأسمرية قد اعتمدت كلية التمريض بها، إضافة إلى مساعي اعتماد المعهد المتوسط للمهن التمريضية التابع للمستشفى كحلول جذرية لأزمة التمريض بالمدينة. تابعوا جميع اخبار ليبيا اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق