
أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم أن الدوري الممتاز لهذا الموسم سيكون من مرحلة واحدة، يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة الأولى للمرحلة النهائية، وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعة الثانية للنهائيات؛ للمنافسة على لقب الدوري.وأشار الاتحاد في قراره - الذي نشره على صفحته على فيسبوك - إلى أن الدوري الخماسي يقام من مرحلة واحدة بالتجمع في مكان واحد، وسيحدد المكان والزمان في الاجتماع الفني للفرق الخمسة المتأهلة ولجنة المسابقات العامة، والفريق المتحصل على أكثر عدد من النقاط سيكون هو بطل المسابقة.وذكر القرار أنه في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط فإنه ينظر إلى نتيجة المواجهة المباشرة للفريقين في الدوري الخماسي، وفي حال تساوي نتائج المواجهات المباشرة ينظر إلى الفارق في مجموع الأهداف في الدوري الخماسي، وفي حالة التساوي بين الفريقين يحتكم إلى مباراة فاصلة، أما في حال تساوى أكثر من فريقين في النقاط فيقام دوري من مرحلة واحدة، وتنطبق هذه القرارات على الفرق المتساوية في النقاط لتحديد المتأهل من المجموعة الأولى والثانية.وقال رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد الليبي لكرة القدم زين العابدين بركان لأجواء نت: إن الفريق المتحصل على الترتيب الأول في المسابقة سيمثل ليبيا في دوري الأبطال للأندية الإفريقية، والمتحصل على الترتيب الثاني سيشارك في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وليس كما جاء في قرار الاتحاد.يشار إلى أن قرعة مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2015 - 2016، سحبت يوم الخميس الماضي في مدينة طرابلس، وسينطلق الدوري للموسم القادم، في 15 مايو الجاري، بحسب ما أعلنه الاتحاد الليبي لكرة القدم. تابعوا جميع اخبار ليبيا
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق