
ذكر جهاز مباحث الجوازات أنه قبض الأسبوع الماضي على مهاجرين غير قانونيين دخلوا إلى ليبيا عبر الحدود المشتركة مع تونس جنوب معبر رأس جدير. وقال رئيس مركز إيواء المهاجرين غير القانونيين بصبراتة باسم الغرابلي: إن 36 مهاجرا غير قانوني بينهم 22 امرأة وطفلين مع مرشد صحراوي صومالي الجنسية، أحيلوا إلى جهاز المباحث العامة. وأضاف الغرابلي إلى أجواء نت أمس، أن التحقيقات الأولية مع المهاجرين بيّنت أنهم كانوا محتجزين بمعسكر الشوشة الصحراوي التابع للسلطات التونسية، وأن المهاجرين دفعوا 100 يورو لمهرب يحمل جنسية عاجية، وكان من المنتظر أن يدفعوا 400 إضافية مقابل إيصالهم إلى شواطئ زوارة عن طريق مهرب ليبي. ونوه الغرابلي على أنهم أرسلوا برقية عاجلة لوزارة الداخلية بحكومتي الإنقاذ والوفاق، ومن المنتظر أن يُعقد اجتماع مع وكيل وزارة الداخلية لشؤون المنافذ والحدود بحكومة الإنقاذ الوطني هذا الأسبوع. يُشار إلى أن جهاز حرس السواحل بمدينة الزاوية كان قد ضبط سفينة مالطية تحمل اسم "سان خوان"٬ تقوم بتهريب وقود الديزل قبالة سواحل صبراتة، في التاسع من مايو الجاري. تابعوا جميع اخبار ليبيا
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق