
أعلن، أمس الثلاثاء، في مدينة وازن، عن مشروع لتربية الأسماك في المياه العذبة، يرعاه مجلس وازن البلدي مع الهيئة الوطنية للثروة البحرية.وقال مدير مكتب الهيئة العامة للبيئة بوازن حسام على لأجواء نت: إن التجربة هي الأولى من نوعها في جبل نفوسة، وتأتي في إطار دفع عجلة الاقتصاد والتنمية المحلية في المنطقة.وأضاف حسام أن المشروع نفذ في أربعة مواقع تجريبية في أحواض يتراوح أحجامها بين 2 و 4 أمتار، لسمكة التيلابيا Tilapia sp التي تعيش في المياة العذبة، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للثروة البحرية دعمتهم بغذاء خاص بالأسماك.وفي سياق ذي صلة، قال الضاوي ساسي أحد المزارعين المشرفين على تربية الأسماك: إن تسويق إنتاج هذا المشروع سوف يبدأ بعد انتهاء مدة الحضانة التي تمتد من 4 إلى 6 أشهر.يذكر أن الاستزراع المائي نشاط حديث العهد في ليبيا، وقد بدأ استزراع أنواع مختلفة من أسماك المياه العذبة خلال السبعينيات، لكن هذه المحاولات لم تنجح آنذاك؛ بسبب عدم إقبال المستهلكين المحليين على الأسماك المستزرعة. تابعوا جميع اخبار ليبيا
اخبار ليبيا و
اخبار ليبيا اليوم
0 التعليقات:
إرسال تعليق