ليبيا الان

الخميس، 28 يناير 2016

أنباء عن لقاء مرتقب بين السراج وطرفي الأزمة في ليبيا

أنباء عن لقاء مرتقب بين السراج وطرفي الأزمة في ليبيا

2016-01-28
الرصيفة الإخبارية: وكالات – كشفت مصادر إعلامية من طبرق النقاب عن قرب عقد لقاء مرتقب خلال اليومين القادمين بين ممثلين عن الحكومتين المنبثقتين عن مجلس النواب المنتخب والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق .

وقالت المصادر إن وساطات اجتماعية استطاعت إقناع مجلس النواب المنتخب والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته بعقد لقاء بين الحكومتين والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في تونس لتقريب وجهات النظر، ولتمكين حكومة الوفاق من تقديم مرشيحها الجدد خلال المدة المفروضة من قبل مجلس النواب الاثنين.

كما ذكرت أن الاجتماع الذي ستحتضنه تونس سيضيق هوة الخلاف بين طرفي الأزمة، ويمكنهما من اللقاء المباشر بغية الاتفاق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية مرضية من الطرفين، وتقديمها للمصادقة عليها خلال العشرة أيام المقبلة.

وكانت الخلافات قد تفجرت من جديد بين طرفي الأزمة الليبية إثر إلغاء مجلس النواب للمادة الثامنة المتعلقة بالمناصب السيادية، ومنها مؤسسة الجيش التي تعتبر النقطة الخلافية الرئيسية بين طرابلس وطبرق، حيث تصر الأخيرة على بقاء الفريق حفتر رئيساً للجيش بينما ترفض الأخرى استمرار وجوده.

التدوينة أنباء عن لقاء مرتقب بين السراج وطرفي الأزمة في ليبيا ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق