ليبيا الان

الثلاثاء، 31 مايو 2016

لجنة السيولة بمصرف ليبيا المركزي تعلن سقف السحب الشهري وضوابط صرف السيولة للمواطنين

لجنة السيولة بمصرف ليبيا المركزي تعلن سقف السحب الشهري وضوابط صرف السيولة للمواطنين

الرصيفة الإخبارية:وال – أصدر رئيس لجنة السيولة رمزي الآغا الثلاثاء، تعليماته بشأن سقف السحب الشهري وضوابط صرف السيولة للمواطنين والترتيبات التي سيتم العمل بها في المصارف العامة خلال الفترة القادمة.

وقال الآغا- في بيان تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه- إن الضوابط والترتيبات تتمثل في : أن يكون سقف السحب بحد أقصى “1000” ألف دينار في الأسبوع، ولا يتجاوز “2000” دينار بحد أقصى في الشهر الواحد للحسابات الدائنة.

وتابع الآغا “إيقاف السحب على المكشوف “الاحمر” إلى حين إشعار آخر، وتوفير عدد كاف ومناسب من الصرافين في جميع الفروع والوكالات، ويكون توزيع السيولة على جميع الفروع والوكالات.

وأضاف الآغا أن الضوابط والترتيبات تم وضعها بعد الاجتماع الذي عُقد في مدينة بنغازي في 24 مايو الماضي، من أجل معالجة أزمة السيولة، وفق تعليمات السيد المحافظ المصرف ليبيا المركزي السيد علي الحبري.

وطالب الآغا مديري المصارف بطمأنة الزبائن الكرام بانتظام وصول شحنات السيولة وتخفيف حالة الخوف وتقليل الازدحام والمعاملة الجيدة، بما يعيد الثقة إلى القطاع المصرفي

التدوينة لجنة السيولة بمصرف ليبيا المركزي تعلن سقف السحب الشهري وضوابط صرف السيولة للمواطنين ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق