ليبيا الان

الأحد، 26 يونيو 2016

استمرار المعارك في سرت واهتمام غربي بالشأن الليبي

استمرار المعارك في سرت واهتمام غربي بالشأن الليبي

الرصيفة الإخبارية:وكالات– قال محمد الغصري المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسي بطرابلس ان المعارك في سرت ضد تنظيم داعش لم تتوقف وتتعامل قواتنا بحذر مع مقاتلي داعش وسط الاحياء السكنية .

وافاد الغصري، بأن المدفعية وسلاح الجو لم ينفك عن تسديد ضربات ناجحة لمعاقل داعش حول مقرات الجامعة والامن الداخلي وبعض المزارع محدثا اضرارا جسمية في العتاد والارواح .

وحول الاعداد الحقيقة لمقاتلي داعش قال “نحن نتوقع انهم لا يزيدون في الوقت الحالي عن الالف مقاتل بينهم من يتملك تدريبا عاليا كالقناصين وبينهم مرتزقة تم اسر العديد منهم وقتل مئات آخرين”

وعن موعد اعلان تحرير المدينة قال” ليس لدينا وقت محدد فربما تحسم خلال ايام وربما أكثر فالتنظيم يحتمي بالسكان العالقين وسط الاحياء السكنية وعددها اربعة احياء”مؤكدا ان الحصار المضروب عليه وسط المدينة خانق متوقعا انهيار التنظيم في اي وقت .

وبحسب مصادر طبية من مستشفى مدينة مصراته فإن طائرة اسعاف ايطالية حطت ظهر اليوم الاحد بمطار مصراته لنقل حرجى معارك سرت .

وافادت المصادر ان السفير الايطالي لدى ليبيا اشرف اليوم بنفسه على نقل الجرحى في اشارة لاهتمام الجانب الايطالي بمجريات المعارك التي يقودها الرئاسي في سرت .

ودون ان تبين المصادر اعداد الجرحى الذين تم نقلهم اليوم الى ايطاليا قالت المصادر انه بالتوازي مع وصول طائرة الاسعاف وصلت باخرة ايطالية لميناء مصراته وعلى متنها كمية من الادوية والمواد الطبية لدعم مستشفى المدينة الذي يعاني نقصا حادا في احتياجات الاسعاف واجراء العمليات .

وفي ايطاليا أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارته لروما اليوم ان بلاده في تنسيق مستمر مع الجانب الايطالي لمتابعة مجريات الاحداث في ليبيا .

وقال كيري خلال مؤتمر صحفي بروما ان “الولايات المتحدة تولي اهتماما خاصا بالشأن الليبي ” مجددا دعم بلاده لحكومة الوفاق ودعوة الاطراف الليبية للتعاون معها من اجل انهاء الازمة الليبية وعلى راسها وجود الارهاب .

واعلن كيري عن عقد بلاده منتدى في 21 من الشهر المقبل يضم اعضاء التحالف الدولي لمحاربة داعش سيناقش بشكل مكثف امكانية بذل المزيد من الجهود من اجل انهاء وجود التنظيم الارهابي في العراق وسوريا بالاضافة للاوضاع في ليبيا .

التدوينة استمرار المعارك في سرت واهتمام غربي بالشأن الليبي ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق