ليبيا الان

الأربعاء، 31 أغسطس 2016

السّراج يزور سرت قبل الهجوم النهائي لتحريرها من داعش

قال مسؤول حكومي إن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتحدة، فايز السراج، قام بجولة في المناطق التي تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش المتطرف في مدينة سرت، الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الحكومة جلال عثمان، إن السراج تجول في بعض المواقع “المحررة” بوسط المدينة، والتقى مع قادة العملية الجارية ضد تنظيم الدولة هناك.

استعرض السراج أيضاً ترتيبات المرحلة النهائية لهجوم يهدف إلى طرد عناصر التنظيم من أخر منطقة تحت سيطرته.

يذكر أنه هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها سراج إلى سرت، منذ وصوله إلى طرابلس قادماً من تونس في مارس (آذار)، ليرأس الحكومة ومجلس الرئاسة.

وكان المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص رضا عيسى، أعلن عن بدء الهجوم النهائي على آخر معاقل التنظيم الإرهابي في مدينة سرت، في أعقاب المكاسب الميدانية التي حققتها قوات البنيان داخل الأحياء التي كانت تختبئ فيها فلول داعش الهاربة.

وأكد عيسى، أن “قوات البنيان المرصوص تقوم بتمشيط شوارع الأحياء التي بسطت سيطرتها عليها استعداداً للهجوم على تنظيم داعش في الحي رقم 3″، مشيراً إلى أن المناطق التي لا يزال يتواجد فيها داعش ليست ذات أهمية استراتيجية” متوقعاً أن يتحقق الحسم في وقت قريب جداً.

كانت قوات عملية البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة دولياً، بسطت سيطرتها على الحي السكني رقم (1) بالكامل وطهرته من الجيوب المتبقية من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وبدأت في مطاردة فلول داعش في آخر معاقله في مدينة سرت.

وتحظى قوات عملية البنيان المرصوص بدعم جوي أمريكي في تصديها لداعش منذ الأول من الشهر الجاري.

التدوينة السّراج يزور سرت قبل الهجوم النهائي لتحريرها من داعش ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق