ليبيا الان

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

بيرناردينو ليون يلوّح بورقة الإستقالة

lywen

قال المبعوث الاممي في ليبيا بيرناردينو ليون امس الاثنين انه بصدد انهاء مهمته في ليبيا وذلك بعد ان قام بتسليم اطراف النزاع الليبية مسودة اتفاق سياسي نهائية تُخرج ليبيا من حالة الصراع والنزاع الذي تعيشه منذ سقوط نظام معمر القذافي

وتغاضى ليون عن غياب وفد البرلمان عن الجلسات الأخيرة للحوار في الصخيرات بالمغرب، ليخرج في مؤتمر صحفي ويتحدث عن نسخة الاتفاق السياسي النهائية ويحذر من سقوط ليبيا في مصير مجهول.

وجاءت هذه الخطوة المنقوصة بعد أن كان البرلمان قد أعرب عن استيائه من تصريحات لمبعوث الأمم المتحدة، التي “تناول فيها أمور تتعلق بشؤون داخلية تمس بسيادة مجلس النواب.

وكان البرلمان قد طلب أيضا من الوفد المشارك في الحوار العودة إلى طبرق للمشاركة بجلسة تعقد في 29 سبتمبر لمناقشة إمكانية العودة إلى الصخيرات، على ضوء تسريب بعثة الأمم المتحدة وثيقة لم يتم التوافق عليها بين المتحاورين.

إلا أن ليون ضرب بعرض الحائط اعتراضات البرلمان، وقال “أتيت هنا الليلة لأقول إن عملنا انتهى. لدينا نص وهو نهائي. إذن فقد انتهى الجزء الخاص بنا ضمن هذا المسلسل”.

وأوضح أن النص المقترح من طرف البعثة الأممية هو “الخيار الوحيد الموجود”، مؤكدا أن الأمم المتحدة تتفهم أن “كل ليبي ومؤسسة وكل منظمة سوف يرون عناصر لا تروقهم في الاتفاق، لكن هناك المزيد من العناصر التي ستروقهم”.

التدوينة بيرناردينو ليون يلوّح بورقة الإستقالة ظهرت أولاً على صحيفة عين ليبيا.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق