ليبيا الان

السبت، 27 فبراير 2016

ترحيب أممي ببدء التحضير لإطلاق المجلس الأعلى في ليبيا

ترحيب أممي ببدء التحضير لإطلاق المجلس الأعلى في ليبيا

الرصيفة الإخبارية:وكالات – رحب المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر، بعقد جلسة المجلس الأعلى في ليبيا بمشاركة أعضاء من المؤتمر الوطني منتهي الولاية بطرابلس .

واعتبر كوبلر، في منشور على موقع البعثة الرسمي، أن الاجتماع “خطوة شجاعة في الاتجاه الصحيح”، داعيا بقية أعضاء المؤتمر إلى الانضمام لجلسات المجلس الأعلى التي تنعقد هذه الأيام بطرابلس تحضيرا للجلسة الرسمية الأولى للمجلس الأعلى.

وكان 40 عضوا من أعضاء المؤتمر الوطني السابق برئاسة عبدالرحمن الشاطر، ومشاركة صالح المخزوم نائب رئيس المؤتمر السابق، وبلقاسم قزيط أبرز قيادات مصراتة، عقدوا الأربعاء الماضي جلسة تحضيرية بطرابلس.

وقال بعض المشاركين في تصريحات صحافية إن الجلسة تعتبر الثانية لأعضاء المجلس الأعلى للتحضير لإطلاق الجلسة الرسمية الأولى للمجلس الأعلى لبدء أعماله في طرابلس.

وينص الاتفاق السياسي الموقع عليه بين الأطراف الليبية في ديسمبر الماضي على تشكيل جسم استشاري بمسمى المجلس الأعلى للدولة مكون من 145 عضوا يشكل غالبيته أعضاء المؤتمر الوطني السابق الذي لا يزال جزء كبير من أعضائه يصرون على بقائه كواجهة سياسية للميليشيات بطرابلس ورفض الاتفاق السياسي.

التدوينة ترحيب أممي ببدء التحضير لإطلاق المجلس الأعلى في ليبيا ظهرت أولاً على اخبار ليبيا |.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق