ليبيا الان

الأربعاء، 25 فبراير 2015

عودة 22 ألفًا و263 مواطنًا مصريًا من ليبيا منذ الإعلان عن ذبح 20 قبطيًا في سرت

عودة 22 ألفًا و263 مواطنًا مصريًا من ليبيا منذ الإعلان عن ذبح 20 قبطيًا في سرت

2015-02-26

الرصيفة الأخبارية:وكالات -وصل إلى مصر حتى صباح أمس الأربعاء 22 ألفًا و263 مواطنًا عائدين من ليبيا، عبر معبر السلوم الحدودي (شمال غرب) ومطار القاهرة الدولي (شرقي العاصمة)، منذ الإعلان عن ذبح 20 مسيحيا مصريا علي يد تنظيم داعش منتصف الشهر الجاري ، بحسب مسؤولين حكوميين وبيان صادر عن وزارة الطيران المدني.


وقال مدير منفذ السلوم البرى اللواء محمد متولى، في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن “العدد الإجمالي للعائدين عبر منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، بلغ 11 ألفًا و567 مصرياً منذ بداية الأزمة (الأحد 15 فبراير الجاري) وحتى مساء السبت الماضي”.


وأضاف مدير المنفذ أن إجراءات وصول المصريين العائدين من ليبيا تسير بصورة طبيعية، لافتا إلى أن معدلات وصول المصريين تتزايد يوما بعد يوم.


من جانبه، قال مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة، في بيان له اليوم، إن 2140 مصريًا وصلوا منفذ السلوم البري عائدين من ليبيا، أمس الثلاثاء، وتم إنهاء إجراءات وصولهم في سرعة وخروجهم من المنفذ في طريقهم إلى محافظاتهم.


فيما وصل يوم الأحد 3018 مصريا، ويوم الإثنين 2713 مصريا، بحسب بيانات صادرة عن مدير الأمن.


وبذلك يصبح عدد الذين عبروا من المنفذ منذ الإعلان عن قتل 20 مسيحيا مصريا على يد تنظيم داعش بليبيا الأحد 15 فبرايرالجاري، وحتى صباح اليوم 19 ألفًا و438 مصريًا.


وعلى الصعيد الآخر، وصلت يوم أمس رحلة جوية إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار جربا التونسي، وعلى متنهما 255 راكبًا من المصريين الراغبين في العودة من ليبيا عن طريق الحدود التونسية، بحسب بيان لوزارة الطيران المدني.


وتابع البيان: “بذلك يصبح إجمالي الرحلات التي وصلت للقاهرة 11 رحلة، أقلت 2825 مصريا عائدا من ليبيا”.


ويلجأ المصريون في غرب ليبيا الراغبون في العودة إلى بلادهم إلى منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس، قبل استقلال طائرات للعودة إلى مصر عبر مطار جربة.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق