ليبيا الان

الأربعاء، 25 فبراير 2015

داعش ليبيا …يبث تسجيلا مصورا لمنفذي الهجوم على فندق “كورنثيا” بطرابلس

داعش ليبيا …يبث تسجيلا مصورا لمنفذي الهجوم على فندق “كورنثيا” بطرابلس

2015-02-25

الرصيفة الاخبارية:وكالات -بث موقع مقرب من تنظيم “داعش”، تسجيلا مصورا، مساء أمس الثلاثاء، لعنصرين نفذا هجوما على فندق “كورنثيا” الذي يقيم في سياسيين ودبلوماسيين بوسط العاصمة طرابلس، الشهر الماضي.


وظهر منفذا الهجوم، وهما ملثمان ويرتديان شارات لتنظيم “داعش”، ووجها خطابا دعويا لعامة الناس لتحريضهم على ضرورة الانضمام لتنظيم “داعش” و”مبايعة خليفة المسلمين”.


وتحدث منفذا الهجوم، وهما أبو سليمان السوداني وأبو إبراهيم التونسي، بحسب التسجيل، قبيل تنفيذ الهجوم إلى “شباب الإسلام في ليبيا والسودان والأمة العربية” لدعوتهم لــ”النفير في سبيل الله” مهددين من يقف في وجه “اتساع رقعة الدولة الإسلامية بالقتل”.


ووعد الشابان اللذان يبدو أنهما في العشرينات من عمرهما بــ”رفع راية الإسلام في المغرب العربي وأوروبا عن طريق ليبيا، كما رفعت في بلاد الشام والعراق “، وقالا إن “دولة الاسلام أقيمت في ليبيا”.


وكان هجوما قد استهدف فندق “كورنثيا” في 17 من يناير الماضي، حيث يقيم دبلوماسيين وسياسيين منهم رئيس حكومة طرابلس عمر الحاسي .


وقتل 12 شخصاً في الهجوم الذي تبناه تنظيم “داعش” على فندق “كورنثيا”، بحسب بيان سابق لحكومة عمر الحاسي المسيطرة على طرابلس .






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق