ليبيا الان

الأربعاء، 25 فبراير 2015

السفير الإيطالي : الوضع لم يخرج عن نطاق السيطرة في ليبيا

السفير الإيطالي : الوضع لم يخرج عن نطاق السيطرة في ليبيا

2015-02-25

الرصيفة الأخبارية:وكالات -أكد السفير الإيطالي في ليبيا ” جوزيبّي بوتشينو ” ، أن الوضع في ليبيا لم يخرج عن نطاق السيطرة أبدا ، ولا تهديد على الإطلاق في البلاد .


وفي مداخلته خلال مؤتمر ” الأزمة في ليبيا : تدخل عسكري أم حل سياسي “، التي نظمتها مؤسسة الشؤون الدولية في روما ، أضاف السفير” بوتشينو ” أنه بناء على المعلومات التي لدينا ، فإن طرابلس وسرت لم تسقطا بالتأكيد بأيدي داعش .


ونقلت وكالة آكي الايطالية عن السفير قوله : ( الواضح أنه لحل الأزمة في ليبيا لا يخدم حل عسكري، بل نحن بحاجة إلى التوصل إلى شكل من أشكال الاتفاق بين المعسكرين في ليبيا )، مبينا أن ” من غير الممكن حقا، برأي معظم المراقبين ، مكافحة الإرهاب في ليبيا مقسمة ، لأن ظواهر الاستقطاب ستصل إلى حد يبدو فيه أن مكافحة الإرهاب قد أصبحت أمرا ثانويا، حسب رأيه .


ونوه السفير ” بوتشينو ” ، بأن النقطة الأهم هي أن يكون كلا الجانبين ، مقتنعة بأن الحل العسكري غير ممكن ، وإن استمر هذا الوعي، سواء أكان على الصعيد المحلي أو على مستوى المجتمع الدولي ، عندئذ يمكن أن تولد حكومة وحدة وطنية في ليبيا .


وأضاف سفير الإيطالي الآن ، هنالك أمل بإمكانية أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة ، عقد لقاء بين جميع المكونات السالفة الذكر في المغرب






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق