ليبيا الان

السبت، 25 أبريل 2015

“فجر ليبيا” تعلن رفضها دعوة ليون للمشاركة في جلسات الحوار

5450ba16611e9b713f8b4586

وكالة الانباء الصينية

أعلنت قوات “فجر ليبيا” ظهر اليوم السبت رفضها الدعوة التي وجهها رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برنادينو ليون لعدد من قادتها العسكريين للمشاركة في جلسات الحوار.

ونقلت وكالة الانباء الصينية (شينخوا) عن البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي لقوات “فجر ليبيا” قوله أن “اللغط كثر خلال الأيام الماضية، بين عدة أطراف محسوبة على ثورة 17 فبراير وعمليتها التصحيحية فجر ليبيا، نتيجة عدة عوامل أبرزها التدخلات الخارجية من قبل ليون، لشق الصف والتي لطالما حذرنا منها مرارا وتكرارا” وأكدت قوات “فجر ليبيا”، في بيانها، أن “رئاسة الأركان العامة التي تتبع تعليماتها للقائد الأعلى الذي هو رئيس المؤتمر الوطني العام – طرابلس، هي الجهة العسكرية العليا لإدارة الشئون العسكرية”.

وأضاف البيان تأكيد قوات “فجر ليبيا” على أن “المؤتمر الوطني – طرابلس، هو الهيكل الشرعي الوحيد الممثل لليبيا بعد صدور حكم المحكمة بإسقاط مجلس النواب الليبي – طبرق”، متهمين ليون أنه يسعى ومن معه “لإسقاط المؤتمر الوطني، بعد أن أصبح إلى حد كبير يمثل الصوت الوطني، الذي يعبر عن ثورة 17 فبراير”، وفق البيان.

يذكر أن المبعوث ألأممي للملف الليبي، قد أعلن الأسبوع الماضي عزمه توجيه عدد من الدعوات للعسكريين وقادة التشكيلات المسلحة للمشاركة في جلسة حوار موازية للحوار السياسي الذي عقد في المغرب، والدعوة لوقف إطلاق النار من قبل كافة الأطراف الليبية.

التدوينة “فجر ليبيا” تعلن رفضها دعوة ليون للمشاركة في جلسات الحوار ظهرت أولاً على صحيفة عين ليبيا.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق