ليبيا الان

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

300 ليبي عبروا إلى سوريا وانضموا إلى (داعش)

300 ليبي عبروا إلى سوريا وانضموا إلى (داعش)
2015-11-30
الرصيفة الإخبارية:وكالات -كشف المركز الليبي لدراسة الإرهاب،أن 300 ليبي دخلوا سوريا عبر الحدود التركية، وانضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية، عن الباحث في المركز الليبي لدراسة الإرهاب، إن ” الإحصائيات تؤكد بأن هناك قرابة 300 شاب ليبي عبروا إلى سوريا من الحدود التركية، وقد عاد منهم إلى ليبيا فقط 30 شاباً والباقي مصيرهم مجهول” .

وأشار الطلحي ، بأنه بحسب الدراسات والأدلة والاعترافات لبعض المقاتلين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا ، فأن ليبيين قد تم تجنيدهم وتسفيرهم لتركيا عبر مطار معيتيقة في طرابلس ، وأن عناصر مختصة في دولة تركيا ، تتولى استقبال وتجنيد الشباب من كل أرجاء العالم ، ونقلهم للقتال في سوريا والعراق لمصلحة داعش.

ولفت الباحث الليبي وهو مسؤول التقارير في المركز، أن المركز البحثي يجتهد لجمع الإحصائيات والأدلة من المصادر الموثوقة ، ويعتمد في مجال عمله على قيم الشفافية والموضوعية والحياد الفكري .

ولم يحدد المركز الفترة الزمنية التي انتقل فيها هؤلاء الشباب إلى سوريا.

وفي سياق متصل ، أكد وزير الداخلية الليبي السابق ، عاشور شوايل، إنه يتوجب الاعتراف بأن “ليبيا قد أصبحت تشكل خطراً على نفسها وعلى دول الجوار”.

وأضاف شوايل – لوكالة الأنباء الليبية – أن الإرهاب قد أصبح وباءً عالمياً وعلى العالم الاتحاد لمحاربته .

وناشد شوايل، وزارة الأوقاف بتدعيم التنشئة التكوينية للطفل ، ورعاية وترشيد الشباب وخلق مناخ مناسب ، مؤكدا أنها ” مسؤولية الأوقاف وأئمة المساجد والخطباء ورجال الدين ، فهم القادرون على نشر الشرعية الإسلامية المعتدلة والحد من الإرهاب، على حد قوله .



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق