ليبيا الان

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

مسؤول ليبي يحذر من سيطرة “داعش” على أجدابيا

مسؤول ليبي يحذر من سيطرة “داعش” على أجدابيا
2015-11-30
الرصيفة الإخبارية:وكالات – حذر مسؤول ليبي في قرب سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة أجدابيا في ظل غياب تام للدولة وصراع مسؤوليها على تولي المناصب في حكومة الوفاق الوطني المنتظرة.

وقال المسؤول الليبي إن التنظيم أحكم سيطرته على كامل المناطق المحيطة بمدينة سرت، ويتوجه قريباً لإعلان وجوده بمدينة أجادبيا التي فصلها عن سرت منطقة الهلال النفطي الغنية بالنفط.

وأضاف أن منطقة الهلال النفطي باتت في خطر كبير حيث يسعى “داعش” للالتفاف على هذه المنطقة التي تمثل مصدر الدخل القومي الوحيد للبلاد.

وقال “أهالي مدينة أجدابيا يعرفون بالتحديد المقرات التي يسيطر عليها داعش في المدينة ووجوده لم يعد خافيا على أحد”.

إلى ذلك نقلت وسائل إعلام محلية أنباء إقامة التنظيم الإرهابي حفلا الجمعة القادمة بمناسبة تخريج 85 طفلا وصفهم التنظيم بــ”أشبال الخلافة”.

وقالت إن “الدفعة تشمل 85 طفلا لم تتجاوز أعمارهم 16 عاما متدربين على التفخيخات والعمليات الانتحارية والرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وجميعهم ليبيون من مدن سرت وبني وليد وبنغازي ودرنة وأجدابيا والنوفلية”.

وبحسب ذات المصادر فإن التنظيم وجه دعوات لسكان سرت لحضور حفل التخرج عبر إذاعة سرت المحلية، ليشهدوا ما وصفته “أشبال الخلافة وهم يبايعون على نصرة الإسلام”.

ويتخذ التنظيم مدينة سرت منذ بداية العام الجاري مركزا استطاعت من خلاله التوسع والسيطرة على المناطق المجاورة كــ”بن جواد وهراوة والنوفلية شرقا والمقرون وابيار الحسون غربا”.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق