ليبيا الان

الأحد، 29 نوفمبر 2015

مارتن كوبلر : يتوقع تشكيل حكومة الوفاق الليبية قريباً

مارتن كوبلر : يتوقع تشكيل حكومة الوفاق الليبية قريباً
2015-11-29
الرصيفة الإخبارية:وال -قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا إن من المتوقع أن تتوصل الأطراف الليبية إلى اتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني قبل نهاية العام الجاري.

وقال مارتن كوبلر، “أعتقد أن بداية العام المقبل سنشهد ميلاد حكومة التوافق الوطني بناء على محادثات مع الأطراف الليبية”.

وكتب كوبلر يوم الأحد على حسابه في تويتر، إن دول عدة عربية وغربية تدعم حكومة الوفاق الليبية.

وجاءت تصريحات كوبلر خلال زيارته إلى القاهرة أمس الأحد، حيث كشفت مصادر دبلوماسية مصرية عن تفاصيل المباحثات التي أجراها كوبلر مع وزير الخارجية المصرية وأمين جامعة الدول العربية.

ونقل كوبلر للمسؤولين المصريين أهمية ومحورية دور مجلس النواب في المرحلة الانتقالية المقبلة، داعيا السلطات المصرية التي التواصل مع الأطراف الشرعية في ليبيا، للضغط على مجلس النواب للقبول بنتائج حوار الصخيرات والبناء عليها، اختصارا للوقت وتحقيقا للاستقرار في البلاد.

كما استعرضا التحضير لاجتماع دول الجوار الليبي في الجزائر، المقرر بداية ديسمبر المقبل، بمشاركة الجامعة العربية والمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، والذي سيرأس وفد مصر فيه وزير الخارجية سامح شكري.

واستعرض المبعوث الأممي والأمين العام للجامعة العربية، جدول أعمال اجتماع دول الجوار الليبي في الجزائر، والذي تسعى الأطراف المجتمعة فيه إلى البناء على اتفاق الصخيرات، باعتباره الحل الأمثل للخروج من المأزق الحالي، وليس البدء من نقطة البداية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق