ليبيا الان

السبت، 26 ديسمبر 2015

مجموعة مسلحة تعتقل 20 صياداً تونسياً

مجموعة مسلحة تعتقل 20 صياداً تونسياً

2015-12-26
الرصيفة الإخبارية:وكالات – أعلنت مجموعة مسلحة تابعة لفجر ليبيا بمدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس عن اعتقالها لــ20 صيادا تونسيا في عرض البحر قبالة شاطئ المدينة.

وقالت المجموعة المسلحة في بيان لها إن 20 صيادا تونسيا كانوا يستقلون مراكب صيد تم اعتقالهم بتهمة ممارستهم للصيد في المياه الليبية دون تصريح رسمي لهم.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها، الجمعة، إن البحارة التونسيين تم إيقافهم بشكل قانوني من قبل خفر السواحل الليبية حسب الإجراءات المعمول بها للمراقبة والتثبت من هويات البحارة.

ونفت الوزارة أن يكون الصيادون العشرون تم اختطافهم من قبل ميليشيات مسلحة، مؤكدة أن وزارة الدفاع الوطني التونسية في تواصل مع السلطات الليبية قصد إطلاق سراح البحارة التونسيين في أقرب وقت.

إلى ذلك تناقلت وسائل إعلام محلية ليبية أن اعتقال الصيادين التونسيين من قبل مسلحي مدينة الزاوية جاء للضغط على السلطات التونسية من أجل إطلاق سراح مسلحين ينتمون للمدينة اعتقلوا في وقت سابق بتونس.

وكانت ميليشيات تابعة لفجر ليبيا أقدمت على اعتقال عمالة تونسية في صبراتة الشهر قبل الماضي على خلفية اعتقال السلطات التونسية لــ”محمد الدوادي” رئيس المجلس البلدي لمدينة صبراتة، كما اعتقلت ميليشيات بطرابلس 10 موظفين بالسفارة التونسية لمبادلتهم برئيس الميليشيات “وليد القليب” المعتقل بتونس بتهم لها علاقة بالإرهاب.

التدوينة مجموعة مسلحة تعتقل 20 صياداً تونسياً ظهرت أولاً على اخبار ليبيا | الرصيفة الاخبارية -.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق