ليبيا الان

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

حكومة الغويل بطرابلس تقرر صرف مرتبات النازحين ومنح الطلاب الليبيين في الخارج

حكومة الغويل بطرابلس تقرر صرف مرتبات النازحين ومنح الطلاب الليبيين في الخارج

2015-12-29
الرصيفة الإخبارية:وال -أكد الناطق الرسمي باسم حكومة الغويل ، “محمد إسماعيل” ، أن مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ ، ناقش خلال اجتماعه الأسبوع الماضي ، ملف النازحين عن مدنهم الذين تم إيقاف مرتباتهم من المؤسسات التابعين لها ، وقرر وضع آلية لصرف مرتباتهم ، بالتعاون مع المجالس البلدية ، و بالأخص المجلس البلدي بنغازي .

و أوضح “إسماعيل” ، أن مرتبات موظفي المؤسسات العامة لشهر نوفمبر ، قد صرفت ، وأن العمل جارٍ لتجهيز مرتبات شهر ديسمبر الجاري.

وأعلن “اسماعيل” ، في المؤتمر الصحافي ، الذي عقده بديوان رئاسة الحكومة ، عن وصول كميات من الأدوية المختلفة و التطعيمات لسد حاجة المؤسسات الصحية ، والمتمثلة في كميات من الأنسولين ، أدوية الأورام ، أمراض الكلى ، أدوية الأمراض النفسية ) ، إضافة إلى مشغلات أجهزة المختبرات و الأشعة .

و حول الجهود المبذولة للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي ، أوضح “إسماعيل” ، أن العمل جارٍ لمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تعاني منها البلاد ، مؤكداً وصول ناقلة محملة بأكثر من اثنين وأربعين مليون متر مكعب من الوقود إلى محطة الخليج ، بالإضافة إلى أنه تم تفعيل الاتفاقية مع إحدى الشركات التركية لاستئناف عمل مشروع الخمس المستعجل .

و فيما يتعلق بمعالجة المشاكل التي تواجه الطلبة الموفدين للدراسة في الخارج ، أوضح إسماعيل ، أن تنسيقا يتم بين وزارة التعليم العالي ، وإدارة البعثات بالتنسيق ، وديوان المحاسبة ، بخصوص التمديدات الدراسية ، حيث تم صرف الربع الثالث ، و جارٍ تجهيز صرف الربع الرابع ، و تسديد الرسوم الدراسية ، مشيراً إلى أنه جارٍ العمل على المنظومة الإلكترونية لربط الملحقيات الثقافية بالخارج في الساحات الدراسية كافة .

التدوينة حكومة الغويل بطرابلس تقرر صرف مرتبات النازحين ومنح الطلاب الليبيين في الخارج ظهرت أولاً على اخبار ليبيا | الرصيفة الاخبارية -.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق