ليبيا الان

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

نوري أبوسهمين …يتلقى دعوة للقاء مبعوث الأمم المتحدة لليبيا

نوري أبوسهمين …يتلقى دعوة للقاء مبعوث الأمم المتحدة لليبيا

2015-12-29
الرصيفة الإخبارية:وكالات – أعلن مساء اليوم الاثنين, المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، أن رئيسه نوري أبوسهمين قد تلقى دعوة للاجتماع مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، مارتن كوبلر، يوم الجمعة المقبل.

وقالت مصادر في  المؤتمر الوطني ،أن كوبلر طلب في رسالة رسمية من أبو سهمين عقد اجتماع ثنائي بينهما يوم الجمعة المقبل،لكنها امتنعت عن ذكر أية تفاصيل.

ولم يتضح بعد مكان عقد اللقاء، وهل سيزور المبعوث الأممي العاصمة الليبية مجدداً للاجتماع مع أبو سهمين أم لا.

وأعلن كوبلر غداة التوقيع أخيراً في منتجع الصخيرات بالمغرب، بين ممثلين عن مجلس النواب المتواجد في مدينة طبرق بأقصى الشرق الليبي وبرلمان طرابلس، عن اعتزامه عقد سلسلة اجتماعات مع رئاسة البرلمانيين الحالي والسابق، في محاولة لإقناعهما بالموافقة على مشروع سلام اقترحته بعثة الأم المتحدة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

ورفض رئيساً مجلس النواب وبرلمان طرابلس مقترحات البعثة الأممية وعقد في المقابل أخيراً اجتماعين نادرين في مالطا وسلطنة عمان على التوالي، في محاولة للتوصل إلى اتفاق موازٍ لاتفاق المغرب الذي أيده المجتمع الدولي.

من جهة أخرى، قال برلمان طرابلس فى بيان مقتضب ، أن رئيسه نوري أبو سهمين قد عقد في وقت سابق يوم الأمس اجتماعاً مع أعضاء المؤتمر الوطني في العاصمة طرابلس.

التدوينة نوري أبوسهمين …يتلقى دعوة للقاء مبعوث الأمم المتحدة لليبيا ظهرت أولاً على اخبار ليبيا | الرصيفة الاخبارية -.



تابعوا جميع اخبار ليبيا ليبيا اليوم و ليبيا الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق