ليبيا الان

الاثنين، 30 مارس 2015

بان كي مون: مجلس النواب الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا

بان كي مون: مجلس النواب الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا

2015-03-30

الرصيفة الاخبارية:وال -جدد أمين عام الأمم المتحدة “بان كي مون” التأكيد على اعتراف الأمم المتحدة بأن مجلس النواب هو الجسم الشرعي والوحيد في ليبيا ، باعتباره جاء نتاجاً لانتخابات ديمقراطية نزيهة وشرعية.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” له في مدينة شرم الشيخ ، اليوم الاثنين ، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي السيد ” محمد الدايري ” ، ومبعوث الأمم المتحدة ” برناردينو ليون ” .


وخلال هذا اللقاء جدد “بان كي مون” دعمه لعملية الحوار بين الأطراف الليبية التي يرعاها مبعوثه الخاص إلى ليبيا .. مستعرضاً المحاور التي يرتكز عليها هذا الحوار وأخر مستجداته .


ومن جهته أكد المستشار “عقيلة صالح” مجدداً دعم مجلس النواب للحوار الليبي من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية .. مبيناً المبادئ والثوابت التي صوت عليها أعضاء مجلس النواب بالأجماع أساساً لهذا الحوار.


وأبلغ المستشار ” عقيلة ” السيد ” بان كي مون ” بأن لجنة الحوار المكلفة من قبل مجلس النواب، سلمت نسخة من هذه المبادئ والثوابت إلى مبعوثه الخاص لليبيا ” برناردينو ليون ” .


وطلب رئيس مجلس النواب من أمين عام الأمم المتحدة دعم جهود ليبيا لدى مجلس الأمن الدولي من أجل الرفع النهائي لحظر تسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من استئصال وباء الإرهاب والتطرف الذي يهدد مستقبل ليبيا ويشكل خطراً محدقاً بالقارة الأوروبية والعالم أجمع.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق