ليبيا الان

الاثنين، 30 مارس 2015

السفير الروسي لدى ليبيا : يؤكد وقوف روسيا مع الليبيين في مجابهة الإرهاب

السفير الروسي لدى ليبيا : يؤكد وقوف روسيا مع الليبيين في مجابهة الإرهاب

2015-03-30

الرصيفة الأخبارية:وال -أبدت روسيا مجدداً نيتها بالوقوف مع ليبيا في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له ودعم مؤسسات الدولة المتمثلة في الحكومة ومؤسسات الجيش والأمن.


جاء ذلك على لسان السفير روسيا لدى ليبيا السيد “ايفان مولوتكوف” لقاء رئيس الحكومة المؤقتة “عبد الله الثني”، معه مساء أمس الأحد ، في تونس العاصمة ضمن جملة اللقاءات التي أجراها رئيس الحكومة المؤقتة بالعاصمة التونسية.


وتناول هذا اللقاء الذي حضره رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة ليببا في تونس السيد “محمد المعلول” ، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى أهمية دور روسيا في مستقبل ليبيا والمتمثل في تدريب وتطوير والمساهمة في بناء المؤسسة العسكرية الليبية.


وأوضح “الثني” للسفير الروسي بأن جل برامج التدريب والخبرات العسكرية لمنتسبي الجيش الليبي كانت بأسلحة روسية ، لذلك ستكون روسيا من أوائل الدول التي ستدرس معها الحكومة الليبية إمكانية تدريب وتسليح الجيش الليبي، علاوة على التعاون معها في العديد من المجالات الأخرى.


وجدد السفير الروسي خلال هذا اللقاء نية روسيا تقديم الدعم للدولة الليبية .. مؤكداً أن بلاده تعي تماماً بأن ليبيا تجابه شبح الإرهاب لوحدها وأنه صار لزاما عليها دعم الليبيين في مجابهة هذه الآفة عبر تقديم الدعم لمؤسسات الدولة المتمثلة في الحكومة ومؤسسات الجيش والأمن






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق