ليبيا الان

الأحد، 29 مارس 2015

بلدي بنغازي يبرم مذكرة تعاون مع منظمة اليونسيف بشأن حماية الطفل

بلدي بنغازي يبرم مذكرة تعاون مع منظمة اليونسيف بشأن حماية الطفل

2015-03-29

الرصيفة الأخبارية:وال -ابرام المجلس البلدي لبلدية بنغازي مذكرة تفاهم مع المنظمة العالمية للطفولة التابعة للأمم المتحدة اليونسيف بشأن دعم تنفيذ برنامج التعاون المتفق علية مع الدولة الليبية .


وتنص المذكرة على تعزيز قدرات المجلس البلدي بنغازي للاستجابة لحاجات الأطفال النازحين والمقيمين وتحسين خدمات الحماية والتعليم للبلدية .


وتضمنت المذكرة التأكيد على الشراكة في كل ما يتعلق بالطفل بين منظمة اليونسيف وبين جمعية الهلال الأحمر الليبي وفرق الكشافة والمجالس البلدية باعتبارها جهات تتعامل معهم المنظمة على حماية الطفل خاصة في مجال الدعم النفسي .. مبرزة حاجات هذه المؤسسات الليبية لبناء القدرات والتدريب والدعم .


كما تضمنت المذكرة التعاون في انشاء وتشغيل مساحات أمنة صديقة للطفل لغرض الدعم النفسي ورفع الوعي المجتمعي بقضايا حماية الأطفال ، بالإضافة إلى تعزيز نظم المراقبة والمتابعة بالبلدية مع تنفيذ برامج وقائية لتقليل من التهرب المدرسي .


وتعهدت المنظمة بتوفير الدعم الفني والتدريب والمواد الخاصة بالمراكز الصديقة للأطفال مع التأكد على دور المجلس البلدي بنغازي في استنفار الأجهزة التابعة له لمتابعة تنفيذ الأنشطة واتخاذ القرارات الادارية اللازمة .


يذكر أن منظمة اليونسيف قدرت عدد الأسر النازحة من بلدية بنغازي بحوالي 2500 اسرة.


01 02 03






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق