ليبيا الان

الثلاثاء، 31 مارس 2015

وفد “أعيان ليبيا للمصالحة” يدعو تونس لدعم “مشروع المصالحة” بين الأطراف الليبية

وفد “أعيان ليبيا للمصالحة” يدعو تونس لدعم “مشروع المصالحة” بين الأطراف الليبية

2015-03-31

الرصيفة الأخبارية:وكالات -دعا وفد مجلس “أعيان ليبيا للمصالحة” اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية التونسي، الطيب البكوش، لدعم مشروع مقترح للمصالحة بين الأطراف الليبية الداخلية والخارجية.


جرى ذلك خلال استقبال البكوش، لوفد يمثل المجلس (الذي يضم حكماء وأعيان ومشايخ قبائل ليبية)، بمقرّ الوزارة في العاصمة التونسية، في إطار حشد الدّعم لمبادرة حوار وطني، أطلقها المجلس في فبراير/ِالماضي، تحت عنوان “التهدئة الشاملة والمستدامة للخروج من الأزمة في ليبيا”، بحسب بيان صادر عن الخارجية التونسية.


وقدم الوفد ملامح المبادرة إلى الوزير التونسي، والتي تهدف، بحسب البيان إلى “التهدئة ونبذ استخدام العنف، وتدعو إلى المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام السياسي، وخلق مناخ ايجابي للحوار، والتواصل بين كافة الفرقاء اللّيبيين في الداخل والخارج”، راجياً أن تحظى المبادرة بدعم تونس وبتشجيعها.


وخلال اللقاء رحّب البكوش بالوفد، مؤكدا “موقف تونس الثابت إزاء الأزمة الليبية، والتزامها الحياد الإيجابي مع التشديد على حثّ جميع الفرقاء الليبيين على الجلوس إلى طاولة الحوار، لتحقيق المصالحة الوطنية بما يحفظ وحدة ليبيا وسيادتها”.


وشدد البكوش على أهمية المبادرة، معربا عن دعم تونس لها ولجهود المجلس، “بهدف فتح أبواب الحل السياسي في ليبيا”، بحسب البيان التونسي.


وفي وقت سابق، قال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، عبد الله الثني، في تصريح مقتضب عقب لقائه بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إن “الرئيس التونسي أكد دعم بلاده للحوار الليبي وضرورة التوصل الى حل توافقي بين الفرقاء الليبين وأن أمن تونس من أمن ليبيا وأمن ليبيا من أمن تونس”.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق