ليبيا الان

الاثنين، 30 مارس 2015

رئيس الحكومة الليبية يلتقي السفير الصيني لدى ليبيا في تونس

رئيس الحكومة الليبية يلتقي السفير الصيني لدى ليبيا في تونس

2015-03-30

الرصيفة الاخبارية:وال – التقى رئيس الحكومة المؤقتة “عبد الله الثني” ، مساء أمس الأحد ، في تونس العاصمة ، السفير الصيني لدى ليبيا “لي تشي جوه”.


وناقش “الثني” مع السفير الصيني، خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة التونسية وضع الشركات الصينية المتعاقدة مع الدولة الليبية في مجالات النفط والإعمار والبيئة.


وتطرق السيد “لي تشي جوه” إلى مشاريع وعقود البنى التحتية المقدرة بمليارات الدولارات من بينها مشروع سكة الحديد ومشاريع الشقق السكنية التي يجري بناؤها في ليبيا والتي لم تكتمل بعد في جميع أنحاء البلاد.


ونوه السفير الصيني إلى أن الصين تقدر الأوضاع الأمنية التي تمر بها ليبيا وأنها تعي جيداً حجم المشكلة الحاصلة في البلاد .. مؤكداً على دعم الصين لليبيا في شتى المجالات.


ومن جهته أكد رئيس الحكومة المؤقتة سعي ليبيا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين .. مجدداً التزام الدولة الليبية بكافة العقود المبرمة مع دولة الصين، وأنها بصدد دراسة كافة العقود وإيجاد الحلول اللازمة لعودة الشركات الصينية للعمل داخل الأراضي الليبية.


وأكد “الثني” أن ليبيا تسعى لعقد العديد من الاتفاقيات مع الصين في كافة المجالات خاصة الأمنية والتنموية.


تجدر الإشارة أن هذا اللقاء الذي حضره رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة ليببا في تونس السيد “محمد المعلول” ، جاء على هامش زيارة رئيس الحكومة إلى الجمهورية التونسية للمشاركة في تظاهرة التندد بتنامي الإرهاب في تونس والعديد من الدول ومن بينها ليبيا






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق