ليبيا الان

الأحد، 29 مارس 2015

حكومة”عمر الحاسي” تدعم “عاصفة الحزم” وتدعو لمحاربة “الانقلابيين”

حكومة”عمر الحاسي” تدعم “عاصفة الحزم” وتدعو لمحاربة “الانقلابيين”

2015-03-29

الرصيفة الأخبارية:وكالات -أعلنت حكومة “عمر الحاسي” التابعة للمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، اليوم الأحد، تأييدها ودعمها لعملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.


يأتي ذلك بعد 4 أيام من إعلان الحكومة الليبية المؤقتة التابعة لمجلس النواب الليبي المنتخب، عن “تأييدها المطلق” للعملية العسكرية.


وفي بيان لها اليوم، أثنت حكومة الحاسي، على دور المملكة العربية السعودية باعتبارها “الركيزة الأولى والجدار الحصين الذي تتمترس خلفه الأمة العربية”.


وقال بيان الحكومة، إن “محاولة المساس بأمن دولة اليمن وإثارة الفوضى والإرهاب بأراضيها أو أي جزء من دول الخليج العربي نعتبره اعتداء على أحرار ليبيا وثوارها”.


ودعت الحكومة في بيانها “الأمة العربية إلى التصدي للانقلابيين ، على الشرعية في كافة ربوع الوطن العربي، مثلما تصدت الأمة للحوثيين الانقلابيين على الشرعية في اليمن”.


وأضاف البيان “أننا رغم إمكانياتنا المتواضعة وظروفنا الصعبة، إلا إننا نضع أنفسنا تحت تصرف الأمة في محاربة الإرهابيين، والانقلابيين تأكيدا منا لدعمنا لعملية عاصفة الحزم، وتأكيدا لمبدأ احترام الشرعية الدستورية والمؤسسات الشرعية في كل الدول العربية”.


واختتم البيان بدعوته الدول العربية لـ”دعم جهود السلام، والحوار في ليبيا الذي يحترم المبادئ الدستورية، وأهداف ثورة السابع عشر من فبراير/ (2011) في ظل عدالة دولية تقيس الأمور بمقياس واحد وعادل”.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق